المواضيع الأخيرة
بحث غوغل
<form action="http://nabk.ingoo.us" id="cse-search-box">  <div>    <input type="hidden" name="cx" value="partner-pub-2769414524136907:2h20b2-s9zt" />    <input type="hidden" name="cof" value="FORID:10" />    <input type="hidden" name="ie" value="windows-1256" />    <input type="text" name="q" size="31" />    <input type="submit" name="sa" value="&#x0628;&#x062d;&#x062b;" />  </div></form> <script type="text/javascript" src="http://www.google.com.eg/coop/cse/brand?form=cse-search-box&amp;lang=ar"></script>
<div id="cse-search-results"></div><script type="text/javascript">  var googleSearchIframeName = "cse-search-results";  var googleSearchFormName = "cse-search-box";  var googleSearchFrameWidth = 800;  var googleSearchDomain = "www.google.com.eg";  var googleSearchPath = "/cse";</script><script type="text/javascript" src="http://www.google.com/afsonline/show_afs_search.js"></script>
بحث غوغل
<form action="http://nabk.ingoo.us" id="cse-search-box">  <div>    <input type="hidden" name="cx" value="partner-pub-2769414524136907:2h20b2-s9zt" />    <input type="hidden" name="cof" value="FORID:10" />    <input type="hidden" name="ie" value="windows-1256" />    <input type="text" name="q" size="31" />    <input type="submit" name="sa" value="&#x0628;&#x062d;&#x062b;" />  </div></form> <script type="text/javascript" src="http://www.google.com.eg/coop/cse/brand?form=cse-search-box&amp;lang=ar"></script>
<div id="cse-search-results"></div><script type="text/javascript">  var googleSearchIframeName = "cse-search-results";  var googleSearchFormName = "cse-search-box";  var googleSearchFrameWidth = 800;  var googleSearchDomain = "www.google.com.eg";  var googleSearchPath = "/cse";</script><script type="text/javascript" src="http://www.google.com/afsonline/show_afs_search.js"></script>
بحث غوغل
<form action="http://nabk.ingoo.us" id="cse-search-box">  <div>    <input type="hidden" name="cx" value="partner-pub-2769414524136907:2h20b2-s9zt" />    <input type="hidden" name="cof" value="FORID:10" />    <input type="hidden" name="ie" value="windows-1256" />    <input type="text" name="q" size="31" />    <input type="submit" name="sa" value="&#x0628;&#x062d;&#x062b;" />  </div></form> <script type="text/javascript" src="http://www.google.com.eg/coop/cse/brand?form=cse-search-box&amp;lang=ar"></script>
<div id="cse-search-results"></div><script type="text/javascript">  var googleSearchIframeName = "cse-search-results";  var googleSearchFormName = "cse-search-box";  var googleSearchFrameWidth = 800;  var googleSearchDomain = "www.google.com.eg";  var googleSearchPath = "/cse";</script><script type="text/javascript" src="http://www.google.com/afsonline/show_afs_search.js"></script>

الأخفياء-التمويه والتورية

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف Admin في 23/5/2007, 12:16




بسم الله الرحمن الرحيم


من هم الأخفياء؟

ما معنى مصطلح الخفاء؟

لماذا يتصف البعض بالخفاء وما الداعي لذلك؟

هل من ضروات تلزم بعض العامة على التخفي أم أن ذلك شأن الخاصة فقط؟

هل التخفي:

جائز - واجب لزوماً - أمر تقديري - أمر منهي عنه؟

========

ما الفرق بين التمويه والتورية؟


مصطلحان يعتقد البعض أنهما متشابهان.

فهل منكم من يقدر على توضيح الفوارق اللغوية والعملية؟

أين ومتى ولماذا علينا أن نلجأ إلى أي منهما؟

هل التمويه أمر مكروه - واجب - مستحب - لازم وجوباً؟

هل التورية هي أمر مكروه - واجب - مستحب - لازم وجوباً؟

أنتظر آراءكم النيرة وإغناء هذا البحث بالمعاني اللغوية والفقهية.

السلام عليكم ورحمة الله.



_________________
محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم
avatar
Admin
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nabk.ingoo.us

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف THE KEY في 25/5/2007, 12:04

اللصوص والجواسيس يتخفوا ويتموهوا ويتواروا

الصالح والغير صالح يتخفى ويتوارى يعني الحكم الشرعي حسب الحالة
avatar
THE KEY
عضو


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف foxyfox في 26/5/2007, 09:02

الموضوع حطوه فكل منتديات النبك
انا بعتو من اسبوع عمنتدى الغزال كمون والمفروض أنو متخصص فهاك شغول
ما غضرو ينشروه عمنو ما يغضرو يردو علاي
هلشغول سوها معنا كتير ولو بدنا نحط كل الأسئلي هلي ما نشروها ما بنخلص

foxyfox
عضو


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف foxyfox في 26/5/2007, 09:03

بقترح ما حدا ملفهمونين فهلأمور يرد هامي هلؤ لنشوف اش رح يطلع من فور حيوني ومن المبخوشين ومن الغزول وبعدان ممكن تنورو النيس

foxyfox
عضو


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف نـاديـة في 29/5/2007, 00:58

[color=black][b]هذه مجموعة ردود من الموقع 122



للأسف ما فهمت السؤال وما عرفت الفرق بين هذا الموضوع والموضوع الاخر ياريت نستفيد من الاعضاء ونفهم منهم
متى ستعلنون عن مواقعنا؟
=======


التمويه هو الحفاظ على الهيئة الأصلية مع إحداث تغييرات عليها تجعل ما هو متغير يبدو وكأنه الأصل.

هو مكروه وواجب ومستحب ولازم وجوباً حسب الحال.

التورية هي إلباس لإحداث الإلتباس.

مكروهة وواجبة ومستحبة ومكروهة ومحرمة حسب الحالة.
الموضوع في قمة الروعة والأهمية سيفتح أمام القراء باباً للتأمل والتفكر.
==========
لا رأي عندي بدي فكر فلموضوع ويمكن عم بستنى متل غيري لأفهم السؤال
============
الموضوع قوي ورايق لكن صعب علي وبدو ناس دارسين هلأمور أو بدو فلاسفة بعتذر عن أعطاء الرأي الان
=====

انا مع رأي الاخ هدهد لكن هدهد رد فشكل عام ومبهم يعني سوى تورية وتمويه وما راد يوضح كل شي
=======

البراق:التورية والتمويه هما أمران تقديريان قد يكونا واجبين لزوماً أو مكروهان أو محرمان.

الفارق اللغوي بينهما كبير وكذلك هو شأن الفارق العملي والمعنوي.

طرح هذا الموضوع مترافق ومتزامن مع موضوع الأخفياء ما جاء من قبيل الترف الفكري.

على عامة الناس أن تدرك تلك الفوارق.
مع خالص شكري لصاحب هذين الموضوعين.وما دريت لم تم جمعهما في موضوع واحد.


=======

إخفاء بصمة الكيبورد هو تمويه.
تبييض الرسالة ربما هو تورية.

التخفي من الهكرز بالبروكسي هو تمويهأخفاء الأسلوب الحقيقي في الكتابة هو تورية ربما الموضوع دقيق ولم أصل به إلى نتيجة.

========
الموضوع شائق شائك فمن يحله لناهل لهذا الأمر علاقة بالمنعكس الشرطي والذي أسموه في منتدى الجهلة المخوشة بموضوع نظرية القرود الخمسة؟

=========

المستحي
مستحيل أن تكون الأخت عاشقة البحر قد كتبت هذا الموضوع فمن كتبه؟
هل تعتقدون بأن أي من القراء سيشارك بهذا الموضوع؟
هل ذلك النوع من التوعية صالح ضمن بيئتنا منطقتنا الانترنتية المتفعنة؟
أعتقد جازماً بأن القصد منه هو امتحاننا نحن الأعضاء فهو لا يتخذ منحى التوعية العامة.

وكما قال عليه أفضل الصلوات والتسليم بما معناه:
(كلم الناس بما يطيقون).


هذا موضوع خطير ومتخصص لا ناقة لمعظم أهل النبك به ولا جمل.

فهمت القصد منه ولكن وبشكل قطعي لو فهمه البعض فسيتخذونه سبيلاً للنيل من بعضنا تحت شتى ضروب الذرائع والتأويلات.
وهذا يسعدني جداً.
هي هااااااي هع هع ياك ياك


[/b][/color]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف نـاديـة في 29/5/2007, 00:58

ولا جديد حتى الان......هزلت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف الهشّام في 28/6/2007, 15:03

foxyfox كتب:الموضوع حطوه فكل منتديات النبك
انا بعتو من اسبوع عمنتدى الغزال كمون والمفروض أنو متخصص فهاك شغول
ما غضرو ينشروه عمنو ما يغضرو يردو علاي
هلشغول سوها معنا كتير ولو بدنا نحط كل الأسئلي هلي ما نشروها ما بنخلص

كبدهن يردوا؟

اذا كانت الأمور الشرعية البعتها أبو أمين فإسمو الشخصي ما غضرو يردوا علاها وحذفوا أكترها!!!!!!!

أش هبلا هويا؟

لا حدا يرد هامي وينشر شي من المنتدى تبعنا الرئيسي بدنا نشوف فين علماء وعباقرة النبك؟

وشكرا للمشرف الذي حذف بعض المشاركات.

لما بننشر هلمنتدى وبنعلن عنو رح نشوف اشو رح يطلع من رسائل الزوار.

واحد من منتدى الشبكة المبخوشة كتب رد مليح ومختصر كتير.

يمكن عماد قبلان ما خلاه يكتب اكتر لأنو الوحيد الذي عرف يرد علموضوع بفهم.

والبقية بضلا الله الوكيل.

بس هلبدي أفهمو هلشغلي هوي:

لاشي المستحي يراسل ال * * * سومر ابن رياض مالك ويقلو أنو بعض الشباب سووا كتير مواقع ومنتديات مجانية؟

لاشي يا مستحي تسوي هاك؟

بدنا نفهم وبدنا منك رد سريع الله يرضى عليك.

يا مشرفين افتحولنا الرسائل الخاصة يرحم مواتكم...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف عطاء الله في 1/7/2007, 13:12

[size=24][color=indigo]أفيد إخواني بأن كاتب التساؤل الأصلي هو الأستاذ أسامة .وعلى الرغم من يقيننا الثابت بأنه من جملة القادرين على الخوض في هكذا نوع من الأبحاث،
فقد امتنع عن المشاركات في هذا الموضوع بالذات لأسباب نجهلها .

على الرغم من أنه قد أدلى بتصريحات خطيرة وقيمة للغاية كتبها في منتدى الغزال الدعوي النبكي فعمدوا إلى شطبها على الفور.
المصلحة واضحة في اعتمادهم الشطب لمثل تلك الأبحاث النادرة.
والصادرة عن رجل عادي غير متخصص في علوم الدين والشريعة.
مع أنه أعلن بنفسه عن حقيقة عدم تخصصه مرات عديدة.

كيف يمكن لأدعياء التخصص التهرب الصريح من الدخول في حوار هام وخطير ، مع رجل عادي غير مختص؟


ألم تتضح المصلحة الصريحة بعد؟
ألم يظهراً جلياً للعيان أن مثل هذا الحوار سيؤدي لكشف المزيد من الحقائق والتي من شأنها أن تكون أشد خطراً من الموضوع الأساسي المطروح؟
كما أنقل لكم مايلي:

* ** إكتتبها بعضُ إخواننا من الراغبين الصادقين في إرادةِ النفعِ والانتفاعِ.
.......الأخلاقُ صفاتٌ وشمائلُ تُمَثِّل للإنسانِ صورةً باطنيَّةً معنويةً روحانية, عليها يُحشَرُ يومَ القيامةِ عندَ ظهورِ الحقائق, كما أنَّ للإنسان مقابلَ الأخلاق التي هي جمع خُلُقٍ خَلْقٌ, والخَلْق ينصرفُ أولاً في الذهن إلى الصورة الجسمانية, فهذا الخَلْقُ للجسم إذا انتظم وحَسُنَ سَمِّيَ حُسْن خَلْق, وهو أن تكونَ الصورةُ الظاهرةُ حسنةً .. كذلك الصورةُ الباطنةُ لهذا الإنسان إذا انتظمَت من جميلِ الصفاتِ ومحاسنِ الشمائلِ وكريمِ الأخلاقِ صارت صورتُه الباطنةُ حسنة وسُمي ذلك حسن خُلُُق, وتلك الصورةُ الباطنةُ هي التي إليها نظَرُ الحقِّ جل جلاله وهي التي يُحشَر الإنسانُ عليها يومَ القيامة .
فتبيَّن بهذا أنَّ الصورةَ الجسمانيةَ لا تساوي في المنـزلةِ ولا في المكانةِ الصورةَ الباطنةَ المعنوية لهذا الإنسان, فوَجَبَ على الإنسانِ العاقلِ المؤمنِ أن يَصرِفَ عنايتَه لتقويمِ أخلاقِه ولاتِّصافِهِ بما أحبَّ اللهُ منه أن يتَّصِفَ به, ويأخُذَ من البعثةِ النبويةِ مقصودَها حيثُ يقول نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم (( إنما بعثتُ لأتمِّمَ مكارمَ الأخلاق ))( ) وانبعاثُ الرغبةِ في الاتِّصافِ بالخُلُقِ الحسنِ عندَ الإنسانِ يوصِلُهُ إلى تتميم مكارِمِ الأخلاقِ فيه ، بمعنى أنَّ الإنسانَ قد يُطبَعُ على التَخَلُّقِ بالأخلاقِ غير الطيبةِ وغير المحمودة فهل يمكن الخلاصُ منها أو لا يُمكن ؟

.....كم نرَى في الأمة مَن أنفقوا الأموالَ ومَن تكلَّفوا المشاق لأن يُحسِّنُوا شيئًا مِن مظاهِرِ خَلقِهِم في أعضائِهم ويُجمِّلوها, وكلُّ ذلك لا يساوي شيئًا بالنسبةِ لِتحسينِ الأخلاق, فليَعقلِ المؤمنُ هذه الحقيقةَ, وقديمًا قالَ بعضُ العارِفين الأكَابر مِن أهلِ القرن السادس من أهلِ اليمن: مَن شَغَلَهُ تغذيَةُ جَسَدِه عن تغذيةِ روحِه فليَطلب أجرَه مِن الحيتان والديدان التي تأكلُ جسدَه, هذا لأنه إنما عاشَ خادمًا لها إذ هِمَّتُه مصروفةٌ إلى أن يُغذِّيَ هذا الجسدَ منقطعًا عن تغذِيَةِ روحِه وتَهذيبِ خُلُقِه فهو يخدمُ تلكَ الديدان التي مآلُ الجسدِ أن تَنْخَرَ فيهِ, وأن تأكلَه تلك الحيتان, لأجلِ ذلك وصفَ الإمامُ الحداد عليهِ رضوانُ الله حالةَ الإنسانِ بعدَ موتِه بالنسبة لما يتعلََّق بالخَلْقِ الجسدِي إذا غابَ عن ذهنِه أمرُ الخُلُقِ المعنوي الباطني فقال:

تلك القبورُ وقد أضحَوا بها رِمَمًا
بعد الضَّخامة في الأجسامِ والسِّمن

بعدَ التشَهِّي وأكْلِ الطيباتِ غَدَا
يأكُلهم الدودُ تحتَ التُربِ واللَّبِنِ

تغَيَّرتْ منهمُ الألوانُ وانمَحَقَت
مَحاسِنُ الوجهِ والعينَين والوجَنِ
وعافَهُم كلُّ مَن قد كانَ يألَفُهُم
من الأقارب والأهلين والخدنمهمة المؤمن الاعتناء بتقويم أخلاقه:
فتبيَّنَ أنَّ اعتناءَ المؤمنِ بِتَقويمِ أخلاقِه هو مُهمَّتُه التي ينبغي أن يفكرَ فيها ويدأبَ عليها.......

[/color][/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف عطاء الله في 1/7/2007, 13:13

...فليكن المؤمنُ مؤدِّياً لِمهمتهِ في هذه الحياةِ متصلاً بالرسالةِ وصاحِبها الذي بُعِثَ ليتَمم لنا هذه المكارمَ الخُلُقِية صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم . ولقد أثنى عليه ربُّه جل جلاله في قرآنه وقال له حِينَما وصَفَه ُالكفارُ بالجنونِ (ن والقلم وما يسطرون.ما أنت بنعمة ربك بمجنون. ) ورَدَّ عليهم بما يشاهدونَ من خُلُقه العظيمِ الذي يعترِفُ به الكل, ويقول إنَّ الخُلقَ العظيمَ مقترِنٌ بالعقلِ العظيمِ، ولو كانَ مجنونًا لَمَا أمكنَ صُدُورُ الأخلاقِ العظيمةِ منه ، فإنَّ الخُلُقَ العظيمَ منهجٌ سَوِيٌّ في الحياةِ لاستقبالِ أحداثِ الحياةِ والتعامُلِ معها، ولا يكونُ ذلك إلا مِن صاحبِ العقلِ الواسعِ، لأجلِ ذلك جاءَ في تعريفِ العقلِ أنَّه مَلَكَةٌ في النفسِ تمنَعُ صاحبَها عن ارتكابِ القبيح, فتَعقِيلُها للإنسانِ وعَقْلِها إياه - بمعنى حَبسِها إياه مِن الوقوعِ في المخازِي والأسواءِ - هو حقيقةُ العقلِ . إذن فإنما يملكُ نفسَه عندَ الغضبِ ويتَخَلَّقُ بالخُلُقِ الحسنِ صاحِبُ العقلِ الواسعِ, ومن كانَ أعقَلَ كانَ أضبطَ لهذه النفسِ وكانَ أحرَسَ لها مِن أن تُدَنِّيهِ إلى ما لا ينبغي ولا يليقُ به .


خُلُقَ الصبرِ من أعظمِ الأخلاقِ التي ربَّى الأنبياءُ أتباعَهم عليها, وقد حلاَّهُم المولى جل جلاله بها فكانوا قدوةً فيها, ولقد أثنى اللهُ تبارك وتعالى على أهليها, فقال سبحانه وتعالى في كتابه في ذكرِ بعضِ أنبيائه ( إنا وجدناه صابراً نعم العبد إنه أواب ) ولقد قال جل شأنه (إنا يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ).
ولقد قال سبحانه وتعالى (ولمن صبر وعفر إن ذلك لمن عزم الأمور)...(سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار)

والصبرُ: حَملُ النفسِ على تَحَمُّل المشاقِّ وتَكلُّفِ المكروهاتِ لها , وتَرْكِ مَحبوباتٍ أو مألُوفاتٍ لها ليسَت في صالِحها تُردِيها أو تُهلِكُها أو تُضَيِّعُ و تُفَوِّت عليها خيرًا كبيرًا .. الصبر بهذا المعنى جندٌ من جنودِ العقل, تُضبَطُ به حركةُ الإنسانِ ، ويَقُومُ به ميزانُ الإنصافِ للناس , ويُوصِلُه ذلك إلى تركِ الانتصافِ للنفس, وهو وصفٌ مِن أوصافِ الكمال .. الصبرُ بهذا المعنى يحمل عليه حقائق الإيمانِ بالرحمنِ جل جلاله, والتصديق برِسالةِ نبيِّه المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .

ويؤدي هذا الصبرُ عن المعاصي إلى تَركِ كثيرٍ مما ليسَ بِحرامٍ بل مما ليس بمكروهٍ في الشرع إذا حكمَ العقلُ أنَّ فِعلَه والقيامَ به يُنقِصُ فائدةً , أو يَحُولُ بينه وبين مرتبةٍ رفيعةٍ أو خيرٍ يكونُ له في الدنيا أو الآخرة, هذا الصبرُ يؤدِّي إلى حسنِ تَقَبُّلِ الإنسانِ لمُختلفِ الأحداثِ الواقعةِ عليه.

فاصبِر على تقويمِ لسانِكَ حتى لا تَنطِقَ بالغيبةِ , ولعلَّكَ تساهَلتَ بالكذبِ في شيءٍ مِن أحوالِك ومعامَلتِك , فهل تصبرُ على ضبطِ لسانِك حتى تزجُرَها عن الكذبِ , وتَعلم وتتيقَّن أنَّ الكذبَةَ لا تخرجُ من فَمِ الإنسان إلا تَبَاعَدَ الملَكانِ عنهُ مسافةَ ميل مِن نِتَنِ ما يخرجُ مِن فَمِه.

ولقد كتبَ بعضُ العارفين من المُعَزِّين لِمُعزًّى يُعزِّيهِ بموتِ قريبٍ له : اعلم إنك إن صبرتَ نَفذَ قضاءُ اللهِ وأنتَ مأجور ، وإن جزعتَ نفذَ قضاءُ الله وأنت مأزورٌ ، فقضاءُ الله نافذٌ في كلا الحالَين ولكن إن صبرتَ ثبتَ الأجر ، وإن جَزعتَ ثبتَ الوِزرُ والعياذ بالله تبارك وتعالى ..



ويكفي في ذلك بعضُ الأمثلةِ من سيرةِ سيدِ الوجودِ محمدٍ صلى الله وسلَّمَ وبارَكَ عليه وعلى آله وهو الذي حينَ شُجَّ جبينُهُ وكُسِرت رُباعِيَّتُه ولما خرجَ الدمُ منه تلقَّاه بيده .. وقال : أخشى إن وقعت قطرةٌ منه على الأرضِ أن يُعجِّلَ الله العذابَ عليهم , ثم قالوا له ألا تدعو عليهم فقد كان منهم وكان ؟ .. قال: (( اللهم اهدِ قومي فإنَّهم لا يعلمون )).

ونقلاً عن كلام الأستاذ أبو أمين:

الأخفياء من أهل الله الصالحين أكثر الخلق تعرضاً للأذى من بعد الأنبياء والأولياء..

تصرفاتهم كثيراً ما تكون غير مفومة وغير منطقية.

لو أدت تصرفاتهم العلنية إلى إحداث أمر ما ملموس ومحسوس،

فالأذى سيزداد عليهم وهم أكثر الناس عرضة للتهكم والسخرية وتأليف الحكايات الكاذبة حولهم.

يقرؤون فكرك بشكل أسرع مما تقرأه أنت.

يستحيل عليك أن تخدعهم ، ويستحيل عليك أن تعرفهم ، سيظاهرون بأنك استطعت خداعهم..

سيتجاوبون مع خدعتك وكأنها انطلت عليهم ، وقد يضطرون في كثير من الحالات لتنفيذ مضمون خدعتك بحيث يتأذون هم ،

في سبيل عدم كشف أنفسهم .هم كثر لدرجة يستحيل أن تصدق ما أقول.

يستحيل عليك فهمهم إلا لو أرادوا ذلك ، ولكن بمقدار.

لن تأخذ منهم إلا بالقدر الذي تستحق.

قد يقنعوك بأنهم أغبياء أو جهلة أو منافقين وذلك حسب الحالة والوضع ....

يستطيعون تقريبك إليهم عند الحاجة ثم إقصاءك فوراً عند اللزوم وهذا الإقصاء هو الأمر الغالب على أحوالهم..

يبعدوك عنهم -غالباً- بطريقة مزعجة تجعلك تكرههم.

يوجهونك بشكل خفي دون أن تدري.قدراتهم يصعب على العامة تصديقها.

س منهم أعلى شأنا من ع منهم.

ولكن س الأعلى ، قد لا يمتلك خصائص ع الأدنى.

لذلك هم من أهل الوظائف ولديهم تخصصات.

تخصصاتهم لا يمكن أحصاؤها ولا تقصيها.

لكل منهم وظيفة أو وظائف.

هم أهل الوظائف.

قال لي من أثق بمصداقيته وعلمه:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف عطاء الله في 1/7/2007, 13:15

سيدنا أحمد الحارون استلم 365 وظيفة.على عدد أيام السنة.

وعندما انتقل سلّم وظائفه إلى 365 رجل.

لم يتواجد ولا رجل واحد يمكن له أن يتحمل أكثر من وظيفة واحدة.

فكيف قدّر الله اجتماع 365 وظيفة في رجل واحد؟

قدّر الله وما شاء فعل.

علومهم لايمكن للعقل العادي أن يتخيل مقدارها وماهيتها.(ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء) أي لا يحيطون بشئ من علم الله إلا بما شاء.

فعلومهم هي من علوم الله وليست من قبيل العلوم الدنيوية العادية.هلّا تخليلنا مدى خطورة تلك العلوم؟

تميز بعض الخاصة بشئ من علوم الله هو أمر واقع حقيقي ملموس محسوس.

ومعنى الآية الكريمة واضح صريح لا مجال للاجتهاد فيه.

فكيف ينكر الكثيرون ممن نسميهم جماعة السلفية أو الوهابية وغيرهم ،وجود هؤلاء الأخفياء وينكرون تحصّلهم على علوم فوق عقلية؟

وبنفس الوقت هم لا يستطيعون تكذيب وجود السحر ووجود علوم لدى الكفرة يعجز عن تفسيرها العقل البشري؟

أيها المنافقون:

كيف تعترفون بخوراق للعادات يأتي بها الكفرة والسحرة وأتباع الشيطان .

وتنكرون خوارق يأتي بها الخاصة من أهل الله؟

لقد أوضح ذلك سيدنا حجة الإسلام الإمام الغزالي حيث قال بما معناه:

(يمكن للإنسان التعلم عن غير طرائق التعلم العادي).

....قد يكون أحدهم جارك أو صديقك أو والدك ولا تعرف شيئاً عن ذلك.

من أبرز صفاتهم شدة العزم والصبر الشديد على الأذى.

لا يمكن لكثير من الصفات أن تتأتى لأدعياء المكارم وأدعياء التصوف وأدعياء الكرامات.

وخصوصاً صفات: الصبر - -الحلم -التواضع - الخفاء- قتل الأنا وتغليب الهو..الخ.

الأدعياء يتعمدون التظاهر بالتواضع ، فينكشفون.

تذكروا هذا القول: من تواضع ارتفع ومن ترفع اتضع.

مقامك حيث أقامك.

يتعمدون إظهار الخفاء والخفاء لا يمكن إظهاره.فكيف يمكن لك أن تخفى ما أظهرت؟

يتعمدون التظاهر بالتموه والتورية لتغطية لغطهم وموارباتهم وحب الظهور لديهم..

يقع في حبائلهم البلهاء وبسطاء الناس فيقدسوهم ثم يتبعوهم بغير ما حساب ولا ذرة من وعي ولا إدراك.

يسقط عنهم القناع إثر التنويه المموه عن حالهم فينكشف أمرهم للعقلاء ، ويؤدي ذلك بالتالي لوقوعهم بمزيد

من تداعيات إسقاطية قسرية ، مما يزيد في إنزلاقاتهم المتوالية المتسلسلة أمام الملأ بشكل مخز ومذل...

ولكن الغريب هو أن يقوم أدعياء الصلاح والتقوى بالتغطية على أولئك المدعين الخائبين.

يغطون على أولئك الأدعياء بطرائق شتى منها:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف عطاء الله في 1/7/2007, 13:18

كتم شهادة حق لواقعة عاينوها بأنفسهم، أو تغطية إعلامية عن طريق شطب المواضيع -مثلما حصل معي شخصياً-في منتدى الغزال الدعوي...الخ.

والله ما وجدت أسهل من سقوط أقنعة أولئك الأدعياء وبسرعة فاقت خيال أي متخيل.

وكأن الله يسلّط عليهم بعض العامة -وأحياناً بعض الخاصة-والله هو الكفيل بإسقاط تلك الأقنعة ،

بينما أولئك الناس البسطاء أو العقلاء ما كانوا إلا أدوات وما تعدوا مجرد كونهم أسباب....

الغضب للنفس من أبرز صفات هؤلاء الأدعياء...* * * *

هذه بعض الطرق التي تستطيع بواسطتها إغراقهم بالمزيد من الأخطاء القاتلة،

سيساعدك الله على ذلك شريطة أن تكون قد أخلصت النية مبتغياً الحق ، لا ان تكون لاهثاً ماداً لسانك

كالكلب العطشان ،تبتغي شهرة أو إلحاق أذى بالناس مستهدفاً مصالحك وأهوائك الشخصية.

مسألة التمييز بين الأدعياء وغيرهم:

* * * *

ملاحظة:
----
المقال طويل ولكن أكتفي بهذا القدر المسموح خشية وقوع بعض الجهّال في الفتنة.

= منقول من مكان آخر =

جعل الله ميزان حسنات ذلك الباحث الفذ الصادق يرجح يوم العرض.

وصلى الله وسلم وبارك على خير خلق الله أجمعين والحمد لله رب العالمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نريد الموضوع كامل

مُساهمة من طرف سمر في 4/7/2007, 11:55

بلشنا نفهم شوي

لكن نريد الموضوع كامل شو بيمنع عرضه كامل؟

حتى فلموقع الرئيسي مو كامل الموضوع يعني وين تم نشرو كامل؟

شغلات عمتصير موش مفهومة ليش صار مواقع جدية وما الكل بيعرفها حتى القدماء متلي؟

حتى سويتوا منتديات كمبيوتر مخصصة لناس وناس!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعترض عهلشغلات الجديدة
avatar
سمر
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف رامي في 5/7/2007, 06:45

أكثر الله من أمثالك أخي عطاء الله والله أنت زينة هذا المنتدى

نعرف بغزارة علمك ولكن استميحك عذرأ ان تنتبه الى اخفاء اسلوبك في الكتابة

الكل يتربص بنا الدوائر ويريدون معرفة الاعضاء فلا تنسى (تنس) هذا بارك الله بك

يا اخت سمر منتديات الكمبيوتر مقسومة على انواع على حسب درجة العضو

وهذا الموضوع الكامل لا يمكن نشره هنا هو بحث عويص جدا والمشاركين فيه متخصصون


ولا يمكن نشر كتاباتهم هنا

حتى موضوع الاستاذ ابو امين (التدمير العقائدي عن طريق الروحانيات) والمنشور سابقا قسم منه في

نبك دبليواس ما زلنا نتشاور هل ننشره بالكامل ام لا

السلام عليكم ورحمة الله
avatar
رامي
عضو


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف كلمح بالبصر في 15/7/2007, 17:15

ما المقصود من الأنجاب والأوتاد والأطراد؟
الأقطاب والأبدال سمعنا عنهم أما البقية فمن هم؟

_________________
إنا كل شئ خلقناه بقدر. وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف الفقير لله في 26/7/2007, 19:59

مسألة التمييز بين الأدعياء وغيرهم:
لن يميزهم أي كان.
حتى أدعياء العلم لن يقدروا على تمييزهم.
معظم المتعلمين لن يميزوا بينهم.
الأمر أكبر مما يتخيل البعض وأخطر مما تتصورون.
وردتني رسالة بشأن شائعة انتشرت بقوة حول رجل اشتهر برجاحة العقل وذكاء متقد وعلى قدر خطير من العلم.
قالوا أنه أطفأ سيجارته في طبق من الفواكه ضمن محل تجاري في غياب أصحاب المحل ثم انصرف.
أتتبع هذه القصة المذهلة دون جدوى حتى الآن.
أمر لا يعقل ولا بد من وجود سر بالغ الأهمية لأني أعرف ذلك الشخص.
لم أصل معه إلى أي تفسير وهذا مازادني دهشة وريبة.

لي عودة بإذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف الفقير لله في 26/7/2007, 20:01

مسألة التمييز بين الأدعياء وغيرهم:
لن يميزهم أي كان.
حتى أدعياء العلم لن يقدروا على تمييزهم.
معظم المتعلمين لن يميزوا بينهم.
الأمر أكبر مما يتخيل البعض وأخطر مما تتصورون.
وردتني رسالة بشأن شائعة انتشرت بقوة حول رجل اشتهر برجاحة العقل وذكاء متقد وعلى قدر خطير من العلم.
قالوا أنه أطفأ سيجارته في طبق من الفواكه ضمن محل تجاري في غياب أصحاب المحل ثم انصرف.
أتتبع هذه القصة المذهلة دون جدوى حتى الآن.
أمر لا يعقل ولا بد من وجود سر بالغ الأهمية لأني أعرف ذلك الشخص.
لم أصل معه إلى أي تفسير وهذا مازادني دهشة وريبة.

لي عودة بإذن الله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف haiity في 30/7/2007, 20:19

سمعت القصة وفي مين عمينشرها عن قصد لكن شو القصد وليش ما فهمنا شي
شو يعني لم تصل معه إلى تفسير؟ يعني حاكيتو وما فسرلك؟
avatar
haiity
عضو


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف سمر في 16/12/2007, 15:27

وهذه المشاركة الرهيبة:

* * *


* * *
avatar
سمر
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف عاشقة البحر في 6/1/2008, 09:50

حدث في منتدى النبك دوت كوم بتاريخ ***********

====

محذوفة بعض المشاركات/المدير العام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف haiity في 7/2/2008, 20:53

الأطراد في العراق والبقية ما بعرف الأبدال في دمشف حصراً والله اعلم.

هيك كان الكلام في موقع Twilight-zone

هذا الموضوع نقلوه من منتدى الأدب والفن هو وموضوع أولاد أبو أمين مشان كلشي يحذفو حذيفة نحنا نطالعو هون خليه يحذف حذيفة قد ما بدو لشوف شو قصدو من هلتخبيصات هي كلها!0!0!
avatar
haiity
عضو


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف المتدخلش في 6/12/2008, 07:55

الأنجاب في العراق والأبدال في دمشق حصر وهم 40 بدل والله أعلم أما البقية فلا أعلم.

Embarassed

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف الأخطبوط في 29/4/2009, 15:34

قرأت قول الساموراي عن مواضيع العلاج عن بعد فهل يوجد مين عندو كل المقالات بهلخصوص؟وقالوا بفضائية الشام رح يعرضو إعادة مسلسل ليل ورجال عنفس المحطة هل يوجد احد يعرف المواعيد وتعجبت انو عملوا مقابلة علشام قالو الاستاذ محمد العاص يصور لرمضان مسلسل اسمو قاع المدينة وما جابو سيرة الجزء التاني من ليل ورجل حدا بيعرف شي عن هلأسئلة؟وكيف ممكن لناس مختصين من طرفي ومضمونين عكفالتي انو يشتركوا فموقع توايلايت زون ارجو ملي بيعرف يرد بسرعة مع كل الشكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف الأخطبوط في 29/4/2009, 15:46

الفقير لله كتب:مسألة التمييز بين الأدعياء وغيرهم:
لن يميزهم أي كان.
حتى أدعياء العلم لن يقدروا على تمييزهم.
معظم المتعلمين لن يميزوا بينهم.
الأمر أكبر مما يتخيل البعض وأخطر مما تتصورون.
وردتني رسالة بشأن شائعة انتشرت بقوة حول رجل اشتهر برجاحة العقل وذكاء متقد وعلى قدر خطير من العلم.
قالوا أنه أطفأ سيجارته في طبق من الفواكه ضمن محل تجاري في غياب أصحاب المحل ثم انصرف.
أتتبع هذه القصة المذهلة دون جدوى حتى الآن.
أمر لا يعقل ولا بد من وجود سر بالغ الأهمية لأني أعرف ذلك الشخص.
لم أصل معه إلى أي تفسير وهذا مازادني دهشة وريبة.

لي عودة بإذن الله.

سمعت انو قال مجرد سهو هل هذا صحيح؟وانو اعتذر عهلتصرف وقبل الاعتذار صاحب المحل النبكي بس واحد تاني ما قبل الاعتذار وضل عميضر صاحب المحل النبكي وضل عميحكي فبلدو عن القصة وينشرها يمكن لانو الرجل الطيب تحدى شيخ من بلد الرجل النمام السئ وقال انو شيخ يدعي امكانيات اكبر من امكانياتو بكتير وحصل هذا فمنتدى الغزال وراح الغزال شاطب الموضوع المخصص لهذا الشيخ فصار الرجل النمام السئ يحكي شروي غروي وما كان النبكي يفهم ضرر الشخص صاحبو الا بعد ما وقعو فمشاكل مقصودة للنبكي ويمكن لساتو مافهم لحد الان كمان الله يكون فلعون احسن شي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف أبو العوف في 7/5/2009, 13:24

haiity كتب:الأطراد في العراق والبقية ما بعرف الأبدال في دمشف حصراً والله اعلم.

هيك كان الكلام في موقع Twilight-zone

هذا الموضوع نقلوه من منتدى الأدب والفن هو وموضوع أولاد أبو أمين مشان كلشي يحذفو حذيفة نحنا نطالعو هون خليه يحذف حذيفة قد ما بدو لشوف شو قصدو من هلتخبيصات هي كلها!0!0!

يا اختي طالما انت عضو هناك لماذا لا تدلينا عن كيف المشاركة هناك واش هي الشروط؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأخفياء-التمويه والتورية

مُساهمة من طرف أبو العوف في 7/5/2009, 13:38

//بشأن شائعة انتشرت بقوة /////
//////سمعت انو قال مجرد سهو هل هذا صحيح؟وانو اعتذر عهلتصرف وقبل الاعتذار صاحب المحل النبكي بس واحد تاني ما قبل الاعتذار وضل عميضر صاحب المحل النبكي وضل عميحكي فبلدو عن القصة وينشرها يمكن لانو الرجل الطيب تحدى شيخ من بلد الرجل النمام السئ وقال انو شيخ يدعي امكانيات اكبر من امكانياتو بكتير وحصل هذا فمنتدى الغزال وراح الغزال شاطب الموضوع المخصص لهذا الشيخ فصار الرجل النمام السئ يحكي شروي غروي وما كان النبكي يفهم ضرر الشخص صاحبو الا بعد ما وقعو فمشاكل مقصودة للنبكي ويمكن لساتو مافهم لحد الان كمان الله يكون فلعون احسن شي

الأخطبوط//////

المعالجة عن بعد ما اظنها ممكنة لكن موضوع الاشاعة كل الناس بتعرف انو واحدة بنت (محجبة)(محجبة) عمتنشر القصة فبلدها وعمتقرقع فيها عقولة ابو محفوض والقصة فلاصل موش صايرة فمحل اتنين رجال بل بين اتنين فتيات واحد ملبلد والتانية من خارج البلد وهي العمتقرقع وبظن انو كل الناس كشفتها عحقيقتها خصوصي بعدما ضرت صاحبتها النبكية المسكينة القرقعة صايرة ومستحيل فلنبك وفغيرها نخلص من هلعي والكذب والحقد علناس الأبرار اصحاب العقل الراجح كيف ممكن تعرفوا الشخص الدنئ؟((الدنئ هو من لا يقبل اعتذار أي شخص فكيف ونحن نتكلم عن شخص بهذا الحجم وهذه العبقرية ما شاء الله)) اللهم اتمم نعمك علينا بسلامة العقل والجسد الدين آمين يارب العالمين.والله ما عرفت ان شخصا اذاه الا واوقعه الله ببلايا لا تحصى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى